الشركات الناشئةاستثمار جريءمال و أعمال

دبي تطلق مرحلة جديدة للتحول الرقمي

خاص

أسست إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مرحلة جديدة للتحول الرقمي والتي تتضمن انشاء مشروعات رقمية بالتنسيق مع حكومة دبي، حسبما صرح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي للإمارة. 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، توجهات دبي لرقمنة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين استكمالا لما بدأته حكومة دبي مطلع الألفية الجديدة في تفعيل الحكومة الإلكترونية، إذ تم ترسيخ 7 محاور للتحول الرقمي من بينها تأسيس المدينة الرقمية والتحول للاقتصاد و البنية التحتية الرقمية و الأمن السيبراني و تعزيز التنافسي الذكية، بما ينعكس علي اقتصاد الإمارات. 

واعلنت دبي عن تأهيل 50 ألف من الكوادر البشرية و انجاز تضمين دبي كـأفضل 50 مدينة رقمية ضمن مؤشرات منظمة الأمم المتحدة للحكومات الرقمية، الأمر الذي يتطلب مضاعفة العمل لمواكبة التطور التكنولوجي والاستفادة من تقنيات الذكاء الإصطناعي بما ينعكس علي الاقتصاد الإماراتي. 

ذكر ولي عهد دبي،أن الإمارة طبقت المعاملات الرقمية الحكومية بنسبة 100% و تطوير 120 تطبيق موبايل و تجاوز الأمن الإلكتروني لنسب 80% و 87% مستويات المعاملات الرقمية، موضحا أنه تم اطلاق مبادرة “تجارب المدينة الرقمية ” لتطوير مدينة متكاملة ومتصلة ومتسقة في تجاربها الرقمية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزوار ورواد الأعمال، من خلال ربط الخدمات الرقمية المجزأة في دبي، لتُصبح منظومة متكاملة تتمتع بالخصوصية وتُركز على المتعاملين وتوفر الخيارات أمامهم. 

وسيحصل المتعامل من المواطنين أو المقيمين وكذلك الزوار والشركات في دبي عبر القنوات الرقمية الموحدة على تجربة سهلة وسلسة، توفر عليه الوقت والجهد، وهو النهج الذي يُشكل ركيزة أساسية في منظومة تقديم الخدمات الرقمية، ويرقى بجودة الحياة الرقمية لأعلى مستوياتها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال